وصفات حناء لتغذية الشعر

اذهب الى الأسفل

جديد وصفات حناء لتغذية الشعر

مُساهمة من طرف بطة في الثلاثاء 25 نوفمبر 2008 - 18:23





وصفات الحناء لتغذية الشعر : 




الحناء بالروب (اللبن): 





كوب حناء ، كوب ونصف لبن ، كوب ماء ، تخلط المقادير جيدا وتستعمل فورا وتترك على الرأس لمدة 3 ساعات يغسل الشعر بماء دافئ . 





الحناء باللبن والبيض: 




كوب حناء ، كوب ونصف لبن ، بيضتان ، تخلط المقادير جيدا وتستعمل فورا وتترك على الرأس لمدة ساعتين يغسل الشعر بالماء الدافئ جيدا ثم الماء البارد . 




الحناء بجوز الهند: 




كوب حناء ، كوب ونصف عصير جوز الهند ، قليل من الماء ، تخلط المقادير جيدا ثم تستعمل الوصفة بالطريقة العادية لوصفات الحناء . 




الحناء بالعسل: 




كوب حناء ، 3 ملاعق عسل ، كوب ماء ، يحل العسل بالماء إلى أن يذوب ثم تضاف الحناء ، وتخلط المقادير جيدا ، تستعمل الوصفة بالطريقة العادية لوصفات الحناء . 




الحنة بزيت الزيتون:





كوب حنة ، كوب ونصف زيت زيتون ، تخلط المقادير السابقة وتستعمل فورا وتترك لمدة 4 ساعات ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الساخن ، تستعمل هذه الوصفة في الشعر الجاف فقط . 








أفضل وصفات الحنة 




الوصفة الأولى.




قومي بغلي بعض من الشاي الأسود (كلما كان لون الشاي أكثر سواد يكون أفضل) بنصف كمية الماء التي تستخدم في غلي الشاي العادي. دعي الشاي يغلي لتبخر نصف كمية الماء. لكل نصف فنجان من الشاي أضيفي ملعقة من عصير الليمون و10 - 20 قطرة من الزيت. زيوت مهيندي هي الأفضل للتخلص من رائحة الحناء وتساعد في الخلط الجيد، ولكن يمكن استعمال زويت الايكتالبتوس أيضا. تجنبي استعمال القرنفل لأنه يسبب الحساسية للجلد.




 الوصفة الثانية.



هذه الوصفة تعطيك الحناء ذات اللون القاتم، ولكن تستغرق الوقت الطويل في التحضير. قومي بغلي فنجان من عصير الليمون مع النبيذ الأحمر لغاية تبخر نصف كمية السائل (لغاية بقاء فنجان واحد). أضفي الشاي الأسود و دعيه يغلي لمدة خمسة دقائق ثم صفي السائل. أضيفي الزيت مباشرة لبودرة الحناء.







نصائح:




تكون الحناء المخلوطة فعالة لمدة 48 ساعة. إذا كانت الشركة المصنعة تدعي بأن الحنة المصنعة من قبلها تحتفظ بفاعليتها لعدة أسابيع لا يتم تطبيق هذا القول عند خلط الحناء. 
للحفاظ على عدم جفاف الحناء على جلدك (تعمل الحناء بشكل أفضل عندما تكون مبللة). من المفضل أن تقومي بخلط السكر مع الليمون ووضع هذا القطر مع المهندي. أنا في العادة أقوم بوضع بعض من قطرات الزيت لأنه يساعد في بقاء الحناء رطبة على الجلد لمدة أطول. تأكدي من أن الخليط جامد وأن الحناء في الابتداء بالجفاف وإلا ستكون الحناء سائلة مما يجعل ثباتها على الجلد صعب وينتهي الأمر بعدم الحصول على النقشه المطلوبة.

عندما تجف الحناء، وقد يستغرق ذلك ساعة على الأقل أو 6 ساعات إذا كان لك صبر الانتظار. لا تستعملي الماء في إزالة الحناء. قومي بتقشير ونزع الحناء بلطف باستعمال الأظافر وبعدها استعملي فوطة وزيت الزيتون لإزالة الحناء المتبقية. زيت الزيتون يعطي بشرتك الرطوبة والطراوة ويحمي من تسرب الحناء أثناء عملية الإزالة. حافظي على جفاف المنطقة التي وضعت عليها الحناء لمدة 12 ساعة لان تعرضها للماء يوقف عملية تثبيت اللون



avatar
بطة
..
..

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 265
الجنسية : مصرية
الوظيفة : لااعمل
نشاط العضو :
13 / 10013 / 100

رقم العضوية : 2
علم الدولة :
مزاجى :
المهنة :
هوايتى :
نقاط : 25528
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2008


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى